ثالثاً: التدقيق الشرعي

تقوم الشركة بالتدقيق الشرعي على أعمال المؤسسات والصناديق للتأكد من التزامها بالقرارات والفتاوى الصادرة عن هيئتها الشرعية، وتقدم الشركة هذه الخدمة لكافة المؤسسات والصناديق حتى ولو كانت متعاقدة مع هيئة شرعية أخرى.

ما يميزنا في التدقيق..

تميزنا بالالتزام بأهدافنا في أعمال التدقيق الشرعي الخارجي، وإبداء الرأي حول العمليات للمؤسسات المالية الإسلامية، ولا شك أن وجود مستشارين ومدققين مؤهلين يعكس هذا التفهم في منهجية أعمالنا.

حيث إن إجراءات مراجعتنا تعتمد على الفعالية والكفاءة في تنفيذ مهام التدقيق الشرعي الخارجي، وتحديد البيانات المطلوبة عند قيامنا بتخطيط المراجعة، وعند تجميع المستندات الثبوتية، وبيانات التدقيق الشرعي الخارجي، وتوثيقها بملفات العمل، حتى نتفادى الازدواجية في إعداد هذه البيانات.

منهجنا في التدقيق..

لجعل عملية التدقيق الشرعي الخارجي أكثر كفاءة وفعالية، فإن إجراءات التدقيق على العمليات التنفيذية  للمؤسسات المالية الإسلامية، تتم وفقا لمعايير التدقيق الشرعي لشركتنا، واستنادا إلى نظام ممارسة مهنة المراجعة والتدقيق الشرعي الخارجي الصادرة من هيئة أسواق المال التي تتطلب قيامنا بالتخطيط وتنفيذ أعمال التدقيق؛ للحصول على تأكيد معقول لموافقة العمليات التنفيذية المؤسسات المالية الإسلامية لقرارات الهيئة الشرعية.